عام

الحكومة تعتذر للمواطنين عن إنقطاع الكهرباء..وتعلن الإثنين مواعيد غياب التيار على مستوى الجمهورية

سعد : سيتم مراعاة القرى.. بعد تلقينا شكاوى عديدة

أعلن السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم الحكومة.. أنه سيتم بعد غد الاثنين الإعلان عن مواعيد وجداول قطع الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية.

قال إن مدة قطع  الكهرباء ستتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين على مستوى الجمهورية.. مناشدا المواطنين التقدم بشكوى لو زاد غياب التيار عن ساعتين.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان جدول قطع الكهرباء في المدن والقرى بعد غد الاثنين قائلًا إن الحكومة تلقت شكاوى من المواطنين بانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في القرى عن المدن.

أكد أن إعلان جدول انقطاع التيار الكهربائي في المدن والقرى سيكون نموذج للشفافية في مواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي.. مشيرًا إلى أن تعطل الأعمال الفنية واردة مع ارتفاع درجات الحرارة

شدد فى تصريحات تليفزيونية على التزام الحكومة بخطة الترشيد في المباني والمصالح الحكومية..بداية من غد وعمل بعض الإدارات اونلاين من البيوت لترشييد الاستهلاك.

وتوجه سعد باعتذار إلى المواطنين المصريين بسبب أزمة انقطاع الكهرباء، قائلًا: نعتذر عن الوضع الذي وضعتنا فيه التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة.

قال :لم نكن نتمنى أن يوضع المواطن في تلك الأزمة وتؤثر على حياته اليومية والأهم الآن هو العمل على حل تلك المشكلة..موضحا أن غضب المواطن مقدر ومفهوم خاصة أن الجميع يشعر بالضيق إذا انقطعت الكهرباء بصورة مفاجئة.

وأضاف : أنا لو قاعد في البيت والكهرباء قطعت لن أكون في أحسن حوالي..واستطرد أن زعل المواطن طبيعي ونقدره ونحترمه،ة ونشعر بأسف أننا نعاني من وضع وجدنا أنفسنا فيه؛ة نتيجة الظروف المناخية التي تشهدها الدولة.

أوضح أن دول العالم تشهد هذا الوضع الخاص بانقطاع التيار بدرجات متفاوتة.. قائلًا إن كل دولة تدير الأزمة وفقًا للقدرات والإمكانيات المتاحة لديها.

أكد أنه رغم الأزمة الحالية الطارئة إلا أن ما تحقق في قطاع الكهرباء خلال الفترة الأخيرة إنجاز كبير.

أوضح أن المستثمرين أثناء تفاوضهم لإقامة استثمارات داخل مصر لا يتطرقون إلى وضع الكهرباء مشيراً إلى أن لديهم يقين أن ما تمتلكه مصر من كهرباء يكفيها.

وأضاف أن المستثمرين في دول أخرى، يتحدثون عن الحصول على ضمانات لعدم انقطاع التيار أثناء عملهم.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى